فيسبوك تقوم باختبار أدوات جديدة لمنع سرقة الصور الشخصية للمستخدمين

 فيسبوك تقوم باختبار أدوات جديدة لمنع سرقة الصور الشخصية للمستخدمين
بدأت شبكة فيسبوك الاجتماعية باختبار أدوات جديدة لمنع سرقة الصور الشخصية للمستخدمين، وذلك في الهند كأول استخدام حقيقي للأدوات على أن تصل فيما بعد لمجموعة أُخرى من الدول.

وسيظهر خيار جديد لمستخدمي الشبكة الاجتماعية في الهند، وهو تفعيل أداة الحماية Safe Guard المسؤولة عن منع سرقة الصورة الشخصية للمستخدم. وستظهر صورة المُستخدم بعد تفعيل الميّزة ضمن إطار أزرق اللون للدلالة على أنها محميّة، وبالتالي لن تكون هناك طريقة مباشرة للضغط عليها لحفظها أو لأخذ صورة للشاشة في الأجهزة العاملة بنظام أندرويد.

وإضافة إلى ما سبق، لن يكون بمقدور أي شخص الإشارة إلى نفسه على الصورة المحمية أيًا كانت إعدادات الخصوصية في الحساب، ولن يكون بمقدورهم كذلك إرسالها ضمن الرسائل داخل تطبيق مسنجر.

ولن تكتفي فيسبوك بعرض إطار أزرق اللون للدلالة على أن الصوة محمية، بل تتعاون مع شركة مُتخصّصة لتوفير رسومات ونقوشات ذات طابع هندي لوضعها كطبقة شبه شفّافة فوق الصورة؛ فبحسب دراسات، لا يقوم أصحاب الحسابات الوهمية بسرقة الصور ذات النقوش أو العلامات المائية، وهو ما يُقلّل من احتمالية استخدامها بشكل خاطئ.

وتنوي الشبكة اختبار الميّزة بشكل تدريجي في الهند وما حولها من بلدان، على أن تتوسّع في الاختبارات مع مرور الوقت من أجل توفير نفس الأدوات لجميع مستخدمي الشبكة الاجتماعية حول العالم.
في حالة وجود أي خطأ "رابط لايعمل, صفحة غير موجودة أو غيره" يرجى منكم تنبيهنا حتى نتمكن من اصلاحه

أدخل بريدك الالكتروني

بواسطة المجلة العربية الشاملة أكد اشتراكك من خلال رسالة التأكيد المرسلة الى بريدك

ليست هناك تعليقات :